Download خريطة الاتحاد السوفيتي سابقا Images

Download خريطة الاتحاد السوفيتي سابقا Images. اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية دولة اشتراكية شيوعية سابقة شملت حدودها أغلب مساحة منطقة أوراسيا في الفترة ما بين عامي 1922 وحتى 1991. كان تفكك الاتحاد السوفيتي إشارة لانتهاء الوجود القانوني لدولة اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية.

الحرب الباردة - ويكيبيديا
الحرب الباردة - ويكيبيديا from upload.wikimedia.org
في بدايته المهنية، سافر إلى روسيا (الاتحاد السوفيتي سابقا) ليتلقى تدريبا في دهاليز المؤسسة الاستخباراتية الروسية الشهيرة ( ك جي بي)، وبعد عودته إلى الجزائر، عين مسؤولا للأمن في ولاية أم البواقي (شرق) ثم في مدينة جيجل في 1981 قبل أن ينتقل إلى الجزائر. شبه القارة الهندية تتمثل بكل من: كم جمهوريه يضم الاتحاد السوفيتي سابقا؟

روسيا، روسيا البيضاء، اوكرانيا، كازاخستان، اوزبكستان، قرغيزيا، طاجاكستان، لاتفيا، لتوانيا، استونيا، ارمينيا، اذربيجان، جورجيا، تركمانستان، مولدافيا.

انهيار الاتحاد السوفييتي الاتحاد السوفييتي هو اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية، الاتحاد السوفيتي عبارة عن دولةٍ دستوريةٍ شيوعية، تأسّست في ثلاثين ديسمبر من عام 1922م، وجاءت فكرة تكوينه ونشأته لِمجموعةٍ من الأحداث. كان تفكك الاتحاد السوفيتي إشارة لانتهاء الوجود القانوني لدولة اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية. وكان يتكون من خمسة عشر جمهورية ذات حكم ذاتي. يعد الاتحاد السوفيتي ضرباً من ضروب أساطير القوة التاريخية خاصة على المستويين العسكري والاقتصادي؛ فتواجد عدد هائل من الدول تحت وطأة حكم اتحادي يجمعهم سوياً جعل من الاتحاد السوفيتي قوة عظمى اعتبرت نظيراً شرساً للولايات المتحدة الأمريكية لمدة تصل.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url