21+ خريطة جمهوريات الاتحاد السوفيتي Pics

21+ خريطة جمهوريات الاتحاد السوفيتي Pics. وكان يتكون من خمسة عشر جمهورية ذات حكم ذاتي. .في الاتحاد السوفيتي قال محمد صادق توجد ست جمهوريات وبعض الجمهوريات الصغيرة الاتونومية والاقاليم الإسلامية بالاتحاد السوفيتي هي جمهوريات أوزبكستان وكازاخستان وتاجيكستان وتركمنستان وقرقيزية وأذربيجان.

روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية جمهورية كومنولث الدول ...
روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية جمهورية كومنولث الدول ... from a7.pnghunt.com
ومن الناحية اللغوية تتحدث تلك الدول بلغة قريبة من التركية باستثناء طاجيكستان التي تستخدم اللغة الفارسية. وبدأت جمهوريات الاتحاد بإعلان استقلالها في الأشهر التي تلت هذه الحادثة، حيث أعلنت أوكرانيا استقلالها في نفس اليوم الذي أعلن (غورباتشوف) وبعد أربعة أيام من هذا الاجتماع، أي في الثاني عشر من شهر كانون الثاني، استقلت روسيا عن الاتحاد السوفيتي تاركة كازاخستان. جمهورية تتارستان إحدى الجمهوريات الإسلامية السوفييتية الواقعة في منطقة الفولجا (في قلب روسيا)، يجاورها خمس جمهوريات إسلامية أخرى، هي:

ويُعدّ الروس القومية الثانية في الدولة، مع بعض.

بشكيريا، وتشوفاش، وموردوفيا، وماري يل وأودمورت. الاتحاد السوفييتي ، دولة شيوعية شملت مناطق شمال اسيا (روسيا) وشرق اوروبا ومناطق من وسط آسيا في الفترة ما بين عام 1922م و 1991م ، شمل عدّة جمهوريات وصل عددها قبيل انهياره إلى 15 جمهورية كانت روسيا اكبرها ، كان الحزب الواحد الحاكم هو الحزب الشيوعي السوفييتي. أسفر تفكك الاتحاد السوفييتي عن ظهور ست جمهوريات في آسيا الوسطى، هي تركمانستان، أوزبكستان، طاجيكستان، قرغيزيا، كازاخستان وآذربيجان. روسيا، روسيا البيضاء، اوكرانيا، كازاخستان، اوزبكستان، قرغيزيا، طاجاكستان، لاتفيا، لتوانيا، استونيا، ارمينيا، اذربيجان، جورجيا، تركمانستان، مولدافيا.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url