Download الاتحاد السوفيتي بوريس باسترناك PNG

Download الاتحاد السوفيتي بوريس باسترناك PNG. عرف في الغرب بروايته المؤثرة عن الاتحاد السوفيتي دكتور جيفاكو، لكن يشتهر في بلاده كشاعر مرموق. وأما بخصوص السياسات الخارجية للرئيس يلتسين، فكانت تهدف إلى اعتراف العالم بروسيا كدولة سيادية، وتطبيع العلاقات مع الغرب، وتجاوز تداعيات الحرب الباردة من جهة، وبناء علاقات جديدة مع جمهوريات الاتحاد السوفيتي.

بوريس باسترناك - ويكيبيديا
بوريس باسترناك - ويكيبيديا from upload.wikimedia.org
عرف في الغرب بروايته المؤثرة عن الاتحاد السوفيتي الدكتور جيفاغو، لكن يشتهر في بلاده كشاعر مرموق. يعد الاتحاد السوفيتي ضرباً من ضروب أساطير القوة التاريخية خاصة على المستويين العسكري والاقتصادي؛ فتواجد عدد هائل من الدول تحت وطأة حكم اتحادي يجمعهم سوياً جعل من الاتحاد السوفيتي قوة عظمى اعتبرت نظيراً شرساً للولايات المتحدة الأمريكية لمدة تصل. وذلك نظرًا لانتقاد الكبير الذي تعرض له من قبل الاتحاد السوفيتي.

وكان يتكون من خمسة عشر جمهورية ذات حكم ذاتي.

وجاءت بعد الرمزية حركة ما بعد الرمزية التي مثَّلت الثورة ضدَّ النمط الفلسفي والغموض في الرمزية، ومن أعظم الشعراء كان أيضًا بوريس باسترناك الذي حصد على شهرته العالمية في رواية الدكتور جيفاكو. عرف في الغرب بروايته المؤثرة عن الاتحاد السوفيتي الدكتور جيفاغو، لكن يشتهر في بلاده كشاعر مرموق. توفي بوريس في 30 مايو 1960 ولم يحضر جنازته سوى بعض المعجبين المخلصين. وجاءت بعد الرمزية حركة ما بعد الرمزية التي مثَّلت الثورة ضدَّ النمط الفلسفي والغموض في الرمزية، ومن أعظم الشعراء كان أيضًا بوريس باسترناك الذي حصد على شهرته العالمية في رواية الدكتور جيفاكو.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url